مركز د.ابوالعزايم

مركز د.ابوالعزايم

العاشر من رمضان
  • هاتف: 01001764497

  • هاتف: 015367965


يهدف المركز إلى خدمة جميع حالات ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة الحالات التي لا تقبل في المراكز الأخرى مثل متعددي الإعاقة والمقعدين.

يقع المركز علي مساحة 20 فدان ويتضمن العديد من الملاعب والمساحات الخضراء التي تتيح للأبناء حرية الحركة وكذلك يضم مزرعة علاجية بها جميع الأنشطة الزراعية.

ينقسم المركز إلى سبع وحدات رئيسية والعديد من الوحدات الفرعية المعاونة

الوحدات الأساسية :

- مدرسة تربية فكرية تابعة لوزارة التربية والتعليم وينتظم بها الطلاب من فئة التخلف البسيط لمدة 9 سنوات حيث يمنح الطالب بعدها شهادة إتمام دراسة التربية الفكرية التي تتيح للخريج العمل بالقطاعين العام والخاص في حدود 5% المقررة من القوي العاملة.

2- قسم التربية السمعية ويقبل حالات الإعاقات السمعية بمختلف درجاتها وهو تابع لوزارة التربية والتعليم قسم التربية السمعية وعدد سنوات الدراسة به 12 عام يمنح الطالب بعدها شهادة إتمام دراسة التربية السمعية وهو معادل للثانوية العامة ويتم التدريب بهذا القسم بأحدث الأجهزة السمعية ( السوفاج ) والتي تتيح للطالب أقصى استفادة من قدراته السمعية المتبقية.

3- قسم الإعاقة الذهنية المتوسطة والشديدة والعميقة. , ويقبل حالات الإعاقات الذهنية بمختلف درجاتها ويتم العمل في هذا القسم بنظام البرنامج الفردي لكل طالب بجانب الأنشطة الأخرى المختلفة.

4- قسم متعددي الإعاقة والمقعدين.

5- قسم الشلل المخي: قسم خاص لتدريب وتأهيل حالات الشلل المخي.

6- قسم الحالات البينية وبطء التعليم: ويقبل الحالات التي يقع معامل ذكائها بين 69 - 80 والحالات ذوي مستوي الذكاء الطبيعي حيث تتلقي هذه الحالات الدراسية النظامية للتعليم العادي ولكن بأساليب وطرق تتفق مع درجة إعاقتهم.

7- قسم الاوتزم والاضطرابات المشوهة للنمو.


مستشفيات د . ابو العزايم

اذا كان لديك مشكلة وترغب فى عرضها على العيادة النفسية