الجمعية العالمية الاسلامية للصحة النفسية ***   مستشفى ابو العزائم للطب النفسى   ***    الموسوعة النفسية   ***  مجلة النفس المطمئنة   ***   العيادة النفسية   ***   والمزيد  ـ ـ ـ

الأمراض النفسية



مرض القلق
الوسواس القهري
مرض الاكتئاب
مرض الفصام
الاضطراب الوجداني
مرض الصرع
التخلف العقلي
اضطراب التعلم
اضطراب الذاتوية

المشاكل الجنسية

أمراض الطفولة

الغيرة
السرقة
الكذب
نوبات الغضب

مشاكل النوم

 

مشاكل المرأة

سيكولوجية الحمل

سيكولوجية النفاس

سيكولوجية الأمومة
ذهان ما بعد الولادة

كدر ما قبل الدورة

المرأة والاكتئاب

المرأة والطب النفسى

 



مواقع مفيدة



 

أحوال الطقس
أذكار اليوم والليلة
وكالة الأنباء الإسلامية
موقع ا. عمرو خالد
إسلام اون لاين
دليل المواقع الإسلامية
جريدة الأهرام

 



مجلة  النفس المطمئنة

 
 

العيادة النفسية: المجموعة 1069

اشراف/ د. محمود ابو العزائم

مستشار الطب النفسى

 أعاني بشدة مما تطلبه مني المديرة

السلام عليكم

 مشكلتي في منصب العمل الذي تحصلت علية وهو كاتبة رئيسية للإدارة بعد المسابقة التي أجريتها على أساس الشهادة والمنصب الذي كان في المسابقة هو الإدارة والمالية أحيطكم علما أنني متحصله على شهادة ليسانس في علوم التسيير تخصص محاسبة ولي خبرة في المحاسبة تفوق 3 سنوات وأنا الآن في منصب كاتبة رئيسية للإدارة قلت لنفسي لا بأس المهم عمل في القطاع العام بعد أن كنت في القطاع الخاص فالحاجة لأن أعاون زوجي في المصاريف جعلتني أقبل بالمنصب لأنه في القطاع العام وأنا الآن أعاني بشدة مما تطلبه مني المديرة هو أن أحضر لها القهوة أو الشاي وأجلبه لها ولضيوفها وطبعا غسل الأواني بعدها وشعوري بالإحراج .هل ترون هذا لائق بالمنصب ؟ أو أو بدراستي العليا وشهادتي.

أرجوكم هل أستطيع أن أرفض هذا الطلب أم لا؟
الأخت الفاضلة
السلام عليكم ورحمة الله
نسأل الله تعالى أن يُزيل همك، وأن يكشف كربك، وأن يوفقك لما يحبه ويرضاه.

من الرسالة التي أرسلتها يتضح أنك تعانى من  الإحباط  والإحراج بسبب شعورك ان تعاملين  معاملة غير كريمة ولا جديرة بمستواكى التعليمى والوظيفى

سيدتى هنا أنصحك بالصبر على العمل ومحاولة تنمية قدراتك الوظيفية والمهاريه وزيادة الثقة بالنفس  حتى تتاح لك الفرصة وتتدرجين فى السلم الوظيفى  فكبار القادة والنوابغ من العلماء بدأوا حياتهم الوظيفية فى مهن متدنية ومتواضعة ولكن مع الوقت والمثابرة استطاعوا ان يكونوا فى الصف الاول من الحياة والحياة لا تبدأ من القمة ولكن من يريد الوصول اليها لابد ان يبدأ الطريق من أول السلم ويرتقى خطوة خطوة ولكم يجب ان يكون نصب عينية دائما ان يصل الى القمة وان يحقق أحلامه وبالجدِّ والمثابرة والصّبر يستطيع الإنسان أن يتغلّب على الصعاب في الحياة ، سواء في الدراسة أو العمل أو العلاقات الاجتماعية أو غيرها ..
لقد شهد التاريخ لبعض العظماء من العلماء والنوابغ والقادة بأنهم عاشوا ظروفاً صعبة في حياتهم ، ولكنّهم استطاعوا أن يتغلّبوا على كلّ ذلك ، ويكونوا أناساً متفوِّقين . ويُحدِّثنا التأريخ عن الكـثير من هؤلاء النوابغ والموهـوبين ، أنّهم كانوا أناساً متخلِّفين علميّاً وفاشلين في حياتهم الدراسية ، ولكنّهم بالصّبر والجد والمثابرة ، تغلّبوا على الفشل ، وأصبحوا في مقدِّمة النوابغ والعلماء .
كان آينشتاين عالِم الرياضيات والفيزياء الشهير ، وهو من أعاظم علماء هذا العصر ، طالباً متخلِّفاً في إدراكه ، فاشلاً في دراسته .. ثمّ أصبح من أشهر العلماء واكتشف نظريّته النسبية التي أوجدت تحولاً كبيراً في علم الفيزياء .لقد استطاع هذا الطالب المتخلِّف في ذكائه ، الفاشل في دراسته ، أن يكون من أعاظم العلماء وأشهرهم ..
ومن الأمثلة على الفشل في الدراسة والتغلّب عليه ، هو عالِم النبات السويدي (شارل رولينيه) ، الذي عاش في بداية عام (1700 م) ..لقد كان هذا العالِم في بداية دراسته طالباً فاشلاً ضعيف الذّكاء جدّاً ، ممّا جعل معلِّميه ينصحون أبويه بإخراجه من المدرسة ، وتعليمه حرفة يدويّة .. غير أنّ أبويه الفقيرين الّذَين لم يستطيعا توفير نفقة دراسته إلّا بمساعدة صديق للعائلة ، أصرّا على أن يواصل ابنهما الفاشل دراسته ، فأرسلاه لدراسة الطب ، فوقع في يده بحث في علم النبات ، وهو في كلِّيّة الطب ، لأحد العلماء ، فقرأه فأثّر في نفسه هذا البحث ; لأنّه كان يحبّ النبات في طفولته ، فتفتّح عقله وذكاؤه ، فاتّجه لدراسة النبات بالإضافة إلى دراسة علم الطب ، فحصل على شهادة الدكتوراه في علم الطب ، كما أصبح عالِماً شهيراً في علم النبات ، واكتشف نظريّات علميّة عديدة في علم النبات ..
سيدتى اصبري ونمى قدراتك واكتسبي محبة مديرتك وشيئا فشيئا سوف تصلين الى أعلى المناصب الجديرة بمؤهلاتك وحينها أرجو الا تنسى احترام من هم فى  درجات وظيفية اقل منك
 


أعلى الصفحة

تقييم الموضوع:

 ممتاز

 جيد جداً

 جيد

 مقبول

 ضعيف

العنوان الالكترونى (اذا اردت التواصل)

 

إضافة تعليق:

 

 

 للاطلاع على الردود اضعط هنا

 

 

المشرف على الواحة

 د.محمود أبو العزائم

مستشار الطب النفسي

 
الصفحة الرئيسية

مستشفى أبو العزائم

مجلة النفس المطمئنة

الموسوعة النفسية

العيادة النفسية

مشاكل الإدمان

مشاكل الطفولة

مشاكل الشباب

مشاكل المرأة

الموسوعة الطبية

البحث
مشاكل القراء
الرد على أسئلة القراء

 

مستشفيات

د.جمال أبو العزائم

 للطب النفسي

 

 

دليل المواقع النفسية العربية